Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
3 juin 2008

إبراهيم الطايش ازنزار يتوج نجما صاعدا لسنة 2008 بأكادير

 

إبراهيم الطايش ازنزار يتوج نجما صاعدا لسنة 2008 بأكادير

و فراش الفكاهة الامازيغية يزدان بمولود جديد

ازنزار يقدم عرضه أمام لجنة التحكيم

   اختتمت باكادير يوم السبت 24 ماي الماضي , فعاليات مسابقة النجم الصاعد التي تنظمها جمعية "النورس" باكادير التي تشمل عدة أصناف كالغناء و الفكاهة. و استطاع إبراهيم الطايش ازنزار الطالب الجامعي بشعبة الاقتصاد و الفاعل في صفوف الحركة الثقافية الامازيغية المنحدر من منطقة لاخصاص الظفر بالجائزة الأولى في صنف المسرح الفردي وان مان شو , بعدما تألق في جميع أطوار المسابقة طيلة هدا الموسم بداية بالاقصائيات ثم ربع و نصف النهاية.

    و يشار حسب مجموعة المصادر المتتبعة لفعاليات هده المسابقة أن إبراهيم ازنزار تميز بمشاركته بنصوصه الإبداعية الخاصة عكس باقي المشاركين الدين ظلوا يقلدون و يعيدون تمثيل مشاهد مجترة من مسرحيات لفنانين "كبار" كسعيد الناصري و غيره. لتذهب ذات المصادر إلى أن إبراهيم الطايش لم يسلم من الاستفزاز كونه المشارك باللغة الامازيغية في

المسابقة, و هدا ما تأكد لأماينو امازيغ ليلة تتويج إبراهيم ازنزار من خلال وقوفها على العقلية و النظرة الدونية التي كان يعبر عنها "منشط" الأمسية تجاه الامازيغية و جمهورها عبر تصرفاته التهريجية , إلا أن كفاءة إبراهيم الطايش و المساندة المطلقة للجمهور كلها عوامل رفعت التحدي أمام العروبيين و المستلبين ليظفر إبراهيم ازنزار بتتويج "النجم الصاعد لسنة 2008" .

 وتجدر الإشارة إلى أن الجائزة لم تكن ذات طابع مادي تحفيزي او تشجيعي بقدر ما كانت "معنوية" و هو ما فاجأ المتتبعين نظرا" للإمكانيات و الدعم المتاح من طرف المحتضنين" لذات الجمعية, و هو ما أكده إبراهيم الطايش ل اماينو امازيغ.

مدونة خاصة بصور و مقاطع  فيديو لإبراهيم الطايش ازنزار

http://aznzare.skyrock.com


Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité