Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
24 mai 2008

بيان صادر عن لجنة دعم المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية و أسرهم بأمكناس

صورة

بيـــــــــــــــــان

صادر عن لجنة دعم المعتقلين السياسيين

للقضية الأمازيغية وأسرهم بأمكناس

تحية صمود وإكبار إلى المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية على صمودهم وتشبثهم بمبادئهم.وتحية كذلك إلى كل المتضامنين معهم ومع أسرهم ماديا ومعنويا وبعد.

أمام تماطل الإجراءات القضائية لملف المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية والذي استمر ما يزيد عن سنة كاملة رغم الحضور الدائم لشهود النفي الستة عشر الذين يؤكدون براءة المعتقلين فيما نسب إليهم من تهم وكدا حضور المعتقلين العشر فقد تم تأجيل جلسة إصدار الحكم يوم 22 ماي بسبب الغياب المتكرر لبعض المفرج عنهم بالسراح المؤقت . وتجب الإشارة إلى أن المناضلين دخلوا في إضراب عن الطعام أكثر من 20 يوم لم يتوقف إلا بعد زيارات متكررة لوكيل الملك وتقديمه لمجموعة من الوعود أهمها جعل جلسة 22 ماي آخر جلسة لإصدار الحكم . إلا أننا تفاجئنا بقرار المحكمة بتأجيل الجلسة من جديد إلى غاية 03/07/2008 الأمر الذي أثار استغراب المناضلين فاحتجوا بطريقة سلمية وحضارية إلا أنهم تعرضوا داخل المحكمة أمام أنضار القاضي ووكيل الملك وأسرهم وكل الحضور للضرب والتنكيل الشيء الذي يتنافى وأبسط حقوق الإنسان وحقوق المتهمين المتعارف عليها دوليا.

بناءا على ما سبق تدعوا لجنة دعم المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية كل القوى الحية والديمقراطية إلى مزيد من الوقوف ماديا ومعنويا إلى جانب المعتقلين وأسرهم إلى غاية الإفراج عنهم.

لجنة دعم المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية وأسرهم بأمكناس

أمكناس في 22/05/2008


Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité