Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
8 mai 2008

الحركة الثقافية الأمازيغية بأمكناس / بيان توضيحي

الإتحاد الوطني لطلبة المغرب

الحركة الثقافية الأمازيغية

بيـــان توضــيحي

أزول دامغناس

         تحية نضالية إلى كل الشهداء الحقيقيين للشعب الأمازيغي ، تحية المجد والخلود لكل من استرخص دمائه من أجل القضية الأمازيغية ، تحية الصمود والتحدي إلى كل المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية القابعين في سجون المخزن العروبي بكل من ( أمكناس ، امتغرن ، ورزازات).

بعد الإضراب عن الطعام الذي خاضه المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية بسجن سيدي سعيد بأمكناس الممتد من يوم 02/04/2008 إلى يوم 24/04/2008 قرر آباء وأولياء المعتقلين خوض شكل نضالي راقي المتمثل في الاعتصام أمام ولاية جهة مكناس تافيلالت ، لكن تفاجئنا في آخر لحضة بإلغائهم لهدا الاعتصام نتيجة تلقيهم وعود كاذبة من طرف والي جهة مكناس تافيلالت بمساعدة أذياله (أ.م) الذين يسترزقون على القضية الأمازيغية ؛ بعد أن استغلوا سذاجة وعاطفة آباء وأولياء المعتقلين .

إيمانا منا بمبادئ الحركة الثقافية الامازيغية نندد بهده الممارسات اللأمازيغية وكذا الاعتقالات التعسفية التي لازالت تطال مناضلي الحركة الثقافية الامازيغية (اعتقال المناضلين ابن العزيز محمد و كندول سعيد ) يوم 05/05/2008 كما نندد أيضا بالهجوم الذي تعرض له عزيز اسكنتي مناضل الحركة التلاميذية الامازيغية بالريش يوم05/05/2008 من طرف الجانجويد العروبية التي تروم إلى تكسير شوكة النضال الراديكالي الأمازيغي .

وفي الأخير نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط مع ضحايا التفقير والتجويع الممنهجين وكدا اسر وعائلات ضحايا معمل الأفرشة بالدار البيضاء.

كما ندعو كل الضمائر الحية والغيورين على القضية الأمازيغية الحضور المكتف في الوقفة الاحتجاجية أمام محكمة الاستئناف بمكناس يوم 22/05/2008 على الساعة التاسعة صباحا.

أمكناس في 07/05/2008

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité