Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
30 mai 2008

جمعية المهاجرين المغاربة ببلاد الباسك -أزراف ببلباو / بلاغ توضيحي

Azraf

         

بــلاغ تـوضـيـحـي

, فوجئنا في جمعية المهاجرين المغاربة ببلاد الباسك – أزراف ببلباو, بإدراج إسم جمعيتنا ضمن لائحة الموقعين على بيان يتحدث حول حيثيات تأسيس المجلس الأعلى للجالية المغربية بالخارج. وذلك دون إستشارتنا وإخبارنا بمضمون البيان وحيثياته, كما فوجئنا بعد ذلك  بوصف بيان النهج الديمقراطي بمدريد الجمعيات الموقعة للبيان المذكور ب:  ...!!! جمعيات إن لم تكن وهمية الوجود فإنها غائبة عن الساحة النضالية بالمهجر...!!! كما أن الجمعيات تحتاج إلى شهادة حسن السيرة والسلوك من النهج الديمقراطي!!!.  كفى من أساليب الوصاية وإحتقار الآخر!!!

إن توظيف إسم جمعية أزراف بدون إستشارتنا في البيان المذكور هو تلاعب صبياني بمصداقية مجهوداتنا النضالية ومصداقية إطارنا النضالي المستقل.

إننا في المكتب التنفيذي لجمعية أزراف, نعلن للرأي العام أن جمعيتنا قد تجاوزت هذه الأساليب الصبيانية القديمة, وتؤمن بالعمل الجاد المثابر والديمقراطي والبناء لتحقيق المطالب العادلة والمشروعة للمهاجر المغربي في بلاد المهجر, مطالب لا تسع هذه الصفحة لإدراجها كاملة , مطالب تتلاعب بها كلا من السلطات المغربية والإسبانية.   

 

لقد سبق لجمعية أزراف وأن عبرت في أكثر من مناسبة عن موقفها الصريح اتجاه حيثيات تأسيس المجلس الأعلى للجالية المغربية بالخارج كما عبرت في مناسبات أخرى عن إستعدادهاللنضال والتعاون والتفاوض بشكل جاد ومسؤول إلى جانب الإطارات والفعاليات الجادة والمسؤولة في المهجر أو في الداخل لتحقيق مكتسبات ومطالب المهاجر المغربي ببلاد المهجر وكذلك تفعيل المسيرة النضالية الديمقراطية للشعب المغربي لضمان كرامته وحقوقه العادلة, وذلك من أجل الدفاع عن:

-  حرية التعبير, التعدد الثقافي, العلمانية, والمساواة,

-  حرية المرأة والطفل, والحد من الخروقات المستمرة لحقوق الأطفال القاصرين وتصديرهم إلى إسبانيا,

- الإعتراف الدستوري باللغة الأمازيغية باعتبارها مكون أساسي ورئيسي للهوية المغربية إذ تشكل ماضي, حاضر ومستقبل كل المغاربة,  وذلك مهما كانت أصولهم أو آرائهم أو لغاتهم , وإطلاق سراح معتقلي الحركة الثقافية الأمازيغية, 

- التسيير الذاتي للجهات, كحل لا محيد عنه, وذلك في إطار مغرب  ديمقراطي, علماني, حداثي ومتعدد الثقافات.

ولتجاوز هذه الممارسات, نجدد دعوتنا للإخوة المناضلين, ممثلي  جمعيات الهجرة بإسبانيا إلى العمل المشترك والمثابر لتكريس أخلاقيات وأدبيات نضالية مبنية على الديمقراطية والإحترام المتبادل والإعتراف بالآخر والعمل على تأسيس وتشكيل مجلس تنسيقي لجمعيات الهجرة في أفق صياغة وتقديم ملفنا المطلبي إلى السلطات المغربية والإسبانية وخوض المعارك النضالية اللازمة لإنتزاع هذه المطالب البسيطة المشروعة  لضمان كرامة المهاجر المغربي في المهجر وفي الداخل.

عن المكتب التنفيذي

AZRAF: Asociación de Inmigrantes Marroquíes  en Euskadi

Calle Lamana  Numero 3. Lonja bajo. 48003-Bilbao

Telf.: 944 793233  -  690072832, e-mail: azrafb@yahoo.es, azraf84@yahoo.es

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité