Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
28 avril 2008

معتقلوا احداث بومالن دادس امام محكمة الاستئناف الاثنين 28

معتقلوا احداث بومالن دادس امام محكمة الاستئناف الاثنين 28

ابريل 2008

          يمثل المتابعون في احداث بومالن دادس يوم الاثنين 28 ابريل 2008 امام محكمة الاستئناف بغرفة الجنايات بورزازات، بعد التاجيل لجلسة الاثنين 14 ابريل 2008 و التي منحت من خلالها المحكمة السراح المؤقت لثلاث معتقلين بكفالة مالية قدرها 5000.00 درهم، و من المنتظر ان يحضر في الجلسة اكثر من ثلاثين محاميا من مختلف الهيئات الوطنية، و كذا حضور مكتف للجنة دعم معتقلي بومالن دادس و العديد من التنظيمات الديمقراطية التقدمية لمتابعة اطوار المحاكمة. 

      الى ذلك نظمت لجنة دعم عائلات و معتقلي بومالن دادس وقفة احتجاجية رمزية بمركز بومالن دادس امام السوق الاسبوعي القديم يوم الامس السبت 26 ابريل 2008 على الساعة الرابعة و النصف مساءا شارك فيها العديد من المناضلي و المناضلات، و عرفت حضور مكتف لعائلات و اقارب المعتقلين وخصوصا العنصر النسوي. ورفعت خلالها شعارات تندد بالاعتقال السياسي وتطالب باطلاق السراح الفوري لمعتقلي بومالن دادس وكافة المعتقلين السياسيين، وحملت خلالها  لافتات تطالب برفع التهميش و الاقصاء الثقافي و الاجتماعي والافتصادي عن المنطقة.

       وبعد انتهاء الوقفة توجه المتظاهرون في مسيرة احتجاجية الى  مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ببومالن دادس، لتفييم الوقفة ووضع الترتيبات لحضور جلسة الاستئناف واستقبال المحامين الوافدين لمؤزرة المعتقلين .

        واكدت اللجنة عزمها اذا لم يتم الافراج عن كافة المعتقلين في احداث بومالن دادس رفع شكاية الى المنظمات و الهيئات الدولية ضد السلطات المغربية و مواصلة النضال و التعبئة حتى اطلاق سراح المعتقلين الابرياء بسجن بومالن دادس.

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité