Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
10 avril 2008

إنا للأمازيغية وإنا إليها راجعون

إنا للأمازيغية وإنا إليها راجعون

الخرجة الجديدة لعصبة بويزكارن

عبدالله الفرياضي/ ناشط وصحافي أمازيغي

منذ البداية لم أكن كيف سأستهل هذه الورقة الجديدة التي تأتي لتنضاف إلى مسلسل ما أضحى يعرف لدى القاصي والداني بـــ"فضائح العصبة الأمازيغية"، فكما تعودت حين أتصفح صفحات الويب لابد لي من المرور بمدونة إنغميسن للزميل حسان أوهمو الذي عودنا أن تكون مدونته سباقة لإخبارنا بمستجدات الحركة الامازيغية، حتى أضحت من غير مجاملة ولا مبالغة المدونة الأمازيغية الأولى على المستوى الوطني. لكنني تفاجأت وأنا أتصفح صفحاتها برده على رشيد نجيب عضو العصبة الأمازيغية لحقوق الإنسان الذي تجرأ واعتبر مدونة انغميسن مجرد سلة للمهملات، ولم يكتف بذلك بل أبى إلا أن يقحمني أنا وبالإسم ضمن كلامه حول المدونة، حيث اعتبر الزميل حسان أوهمو مجرد عميل لي؟

وبصفتي ناشطا أمازيغيا غيورا على المبادئ الحرة والنبيلة التي رضعتها من أمي أولا ، وشخصا معنيا بهذه الإشكالية ثانيا، أجدني مضطرا مرة أخرى لتدبيج هذه الكلمات:

بداية أعلن تضامني المطلق مع الزميل أوهمو جراء الضرر المعنوي الذي تسبب له فيه المسمى رشيد نجيب بقوله إن مدونة إنغميسن مجرد سلة مهملات، وهنا أود أن أسأل نجيب: إذا كانت مدونة إنغميسن كذلك، فلماذا كنت أول من يراسلها طالبا من المشرف عليها أن يتفضل بنشر مراسلاتك على صفحاتها؟ ليس لهذا الأمر بطبيعة الحال إلا أحد تفسيرين، أولهما أن ما قلته لا يعدو أن يكون مجرد هذيان أصبت به من جراء عمليات الفضح والكشف التي نهجتها في حق منظمتكم فعاليات وهيئات الحركة الأمازيغية المستقلة، فصار كل منبر ينشر الآراء التي تختلف مع توجهاتكم المشبوهة عدوا تكيلون له السباب والشتم.

أما ثاني التفسيرين فهو أن ما قلته صحيح فتصبح بذلك المدونة وكل من يتعامل معها بما فيهم نحن مجرد زبالة ومتلاشيات. لكن إسمح لي أن أقول لك بأنك أنت أيضا قد صنفت نفسك ضمن الزبالة لأنك تكاتب هذه المدونة. فما رأيك أيها المناضل المغوار بين قوسين؟

الواقع الذي بات الجميع يعرفه هو أن أعضاء العصبة في الحقيقة إنما اصبحوا يخبطون خبط عشواء من جراء الضربات التي أتتهمن من كل صوب وحدب، لتقول لهم كفى انتهازية وركوبا على القضية الامازيغية لتحقيق مقاصدكم ومراميكم الشخصية. فالأمازيغية هي الحرية، الإباء وكل ما له علاقة بالكرامة الإنسانية، ولن تكون أبد مرادفا للوصولية والخبث والتعامل الثعلبي.

ومن جهة أخرى أود أن أندد من هذا المنبر بالاتهام الذي راح ضحيته الزميل أوهمو من رشيد نجيب حين اتهمه بالعمالة لي، فلعلمك يا رشيد فأنا صحافي لدي منابري الصحافية التي أستطيع من خلالها أن أبلغ الجميع بمواقفي ولست في حاجة إلى مدونات أو أشياء من هذا القبيل، رغم أنني أوجه التحية عاليا لجميع المدونين الأمازيغ الذين " فرشوكم ".كما أود أن أخبرك بأن الزميل أوهمو كما ينشر لي مشكورا ينشر لك ولزملائك في العصبة، رغم أنني لا أوافقه الرأي لسبب واحد وهو أننا جميعا في الحركة الامازيغية بما فينا الزميل أوهمو أصبحنا نعرف قصدكم من وراء الجمعيات التي تتمترسون وراءها وهو قصد غير شريف لذا لا مبرر لأن يفتح لكم المدونون الأمازيغ المستقلون وذوي المبادئ مدوناتهم لتمرروا من خلالها كذبكم ونفاقكم.

وفي الختام أريد أن أوجه عناية المناضلين الأمازيغ الأحرار الذين لا يؤمنون بسياسة التلكوموند المخزني أن يكثفوا من جهودهم للوقوف سدا منيعا أمام كل من سولت له نفسه أن يتلاعب بقضية الشعب الأمازيغي ويستغلها لقضاء مآربه الشخصية. ودامت القضية الأمازيغية عالية وصامدة

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité