Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
10 avril 2008

مجموعة المعطلين خريجي معهد التكنولوجيا التطبيقية بآسا- الزاك بيان للرأي العام‏

آ

ســـا في : 2008-04-08

                              

بيان للرأي العام

  نحن مجموعة المعطلين خريجي معهد التكنولوجيا التطبيقية بآسا- الزاك، على إثر اللقاء الذي عقدته المجموعة مع عامل الإقليم يوم الجمعة 04-04-2008 بمقر العمالة على الساعة الثانية عشر والنصف زوالا قصد مناقشة وضعية الخريجين وملفهم المطلبي الذي يتضمن مطلب الحق في الشغل ونظرا لما عرفته هذه الفئة من التهميش منذ تخرج أول فوج سنة 1994 ورغم ما يصم الآذان من شعارات مخز نية من قبيل التنمية البشرية وحقوق الإنسان فإنه يبدوا أنها ليست سوى مجرد شعارات براقة لدغدغة عواطف المحرومين من أبناء هذا الشعب المفقر . فلا تنمية ولا حقوق سوى تنمية مشاريع القمع المخزني المقيت وحقوق ذوي الوجاهة والسلطة والمال بينما أبناء هذا الشعب لا يزالون يعيشون تحت كلكل الفقر والحرمان من كل الحقوق التي أبسطها الحق في الشغل لذوي الشهادات من مختلف الأصناف ولعل أسلوب القمع والتهديد الذي استعمله عامل الإقليم أثناء مقابلته لممثلي المجموعة أثناء اللقاء الأنف الذكر يؤكد مرة أخرى أن عقلية رجل السلطة لا تتقن سوى التهديد والقمع والوعيد فعوض أن تلجأ السلطات الإقليمية والجهات المسؤولة إقليميا وجهويا إلى تشغيل العاطلين لجأت مرة أخرى إلى تغطية الشمس بالغربال. إننا وفي ظل استمرار التجاهل لوضعيتنا ومصادرة حقنا في الشغل الذي تكفله الشرائع والقوانين نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:                                                                    

- تنديدنا بالأسلوب البيروقراطي الذي انتهجه عامل الإقليم مع المجموعة أثناء الحوار الأنف الذكر والذي يعبر عن تخبط واضح وعجز عن حل مشاكل المواطنين بهذا الإقليم.                                          

- نعتبر ما تعرضت له المجموعة من تهديد يدخل في إطار المحاولات اليائسة من أجل صدنا عن المطالبة بحقنا في الشغل   .                                                                                                         

- نسجل بكل أسف الأزمة الخانقة التي يعرفها الإقليم على كافة الأصعدة خاصة في مجال تبذير المال العام الذي عوض أن يستهدف الطبقات الاجتماعية المحرومة يتم صرفه لصناعة الولاءات المخزنية المشبوهة أو اعتمادا على معايير الزبونية والمحسوبة.                                                            

- مطالبتنا الجهات المسؤولة بتحمل مسؤوليتها في استمرار التجاهل لمطالبنا المشروعة والعادلة .         

- نعلن خوضنا وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام وذلك يوم الخميس 10 ابريل 2008 ابتداء من الساعة السابعة مساءا بالساحة الكبرى بآســا . مطالبة بحقنا في الشغل وتنديدا بالتهديدات التي تعرض لها أعضاء المجموعة من طرف عامل الإقليم .                                                                                     

وختاما ندعو كافة المناضلين والشرفاء وذوي المروءات وفعاليات المجتمع المدني إلى مؤازرتنا في هذا الشكل النضالي كما نحتفظ لأنفسنا بحق اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة للدفاع عن حقنا في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا .                                                                                                   

وما ضاع حق وراءه  مطالب

                                                                                           عن خريجي معهد التكنولوجيا التطبيقية

بآســــــــــــــــــا

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité