Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
5 octobre 2008

نداء من صوت كوردستان لعقد مؤتمر دولي حول حق الشعب الكوردي في تقرير مصيره

مؤتمر دولي لدعم حق الشعب الكوردي في تقرير مصيرة ... نداء من صوت كوردستان لعقد مؤتمر دولي حول حق الشعب الكوردي في تقرير مصيره بعد أعتراف الحكومة العراقية و برلمان العراق بتعرض الشعب الكوردي الى الابادة الجماعية (جينوسايد)

الى رئيس اقليم كوردستان، برلمان و حكومة الاقليم و المؤتمر الشعبي الكوردستاني.
الى جميع المثقفين و السياسيين الكورد والعرب و في العالم.
الى اصدقاء الكورد من المختصين بموضوع الابادة الجماعية و حق الشعوب في تقرير مصيرها.
الى جميع المنظمات المهتمة بحقوق الانسان.

الى أعضاء برلمان الاتحاد الاوربي و برلمانات الدول التي تساند حقوق الشعوب.
 
  بعد مصادقة هيئة الرئاسه في العراق على قرار مجلس النواب العراقي  حول تعرض الكورد في العراق الى حملات الابادة الجماعية و أعتبارها نصا بال(جينوسايد) يكون من الاهمية مناقشة تداعيات هذا القرار و تأثيراته على وضع كوردستان و الشعب الكوردي مستقبلا.  هذا الاعتراف يعتبر سندا قانونيا وشرعيا لتأسيس الدولة الكوردية طبقا لقواعد القانون الدولي و للتجارب التي حصلت لشعوب أخرى خاصة في يوغسلافيا القديمة. كما أن هذا الاعتراف يلزم الحكومة العراقية  بدفع التعويضات الى المتضررين الكورد طيلة حرب الحكومات العراقية السابقة مع الكورد.
صوت كوردستان و أعتمادا على المتغيرات الاخيرة و نظرا لاستمرار تعرض الشعب الكوردي للتهديد و من أجل خلق فهم للقضية الكوردية و حقوق الشعب الكوردي ندعوا الى عقد مؤتمر عالمي في أحدى الدول خارج العراق و كوردستان يحضرة مختصون في شؤون حقوق الانسان و حق الشعوب في تقرير مصيرها  و مختصون في القانون الدولي.
و لعقد هذا المؤتمر ندعوا رئيس اقليم كوردستان و رئيس حكومة الاقليم  و برلمان كوردستان و المؤتمر الشعبي الكوردستاني الى دعم هذا المؤتمر و المساهمة فيه بشكل فعال. كما ندعوا جميع المثقفين و السياسيين الكورد و العرب و من باقي الامم من الذين يدافعون عن حق الشعوب في تقرير مصيرها و يؤمنون بها، ندعوهم المشاركة الفعالة في المؤتمر و المساعدة في تسيير أعماله. كما ندعو الاحزاب و المنظمات الكوردستانية المساهمة في المؤتمر و دعمه بكافة السبل.
صوت كوردستان سيقوم باستلام الردود و التنسيق من أجل عقد هذا المؤتمر و أنجاحه.
فالى المهرجان العالمي لدعم حق الشعب الكوردي في تقرير مصيرة على ضوء أعتراف العراق بممارسة الابادة الجماعية  (جينوسايد) ضد الكورد.
 
للاتصال بنا و من أجل المشاركة في الاعداد لهذا المؤتمر
sotkurdistan@gmail.com

Publicité
Publicité
Commentaires
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Publicité
مدونة انمور امازيغ تغجيجت
Archives
Derniers commentaires
Articles récents
Publicité